Ads 468x60px

الجمعة، 3 ديسمبر 2010

نحن من يحدد النهايات



كم هو جميل ان تجلس في اخر النهار لحضات صمت مع محيطك وتدخل في حوار مع نفسك تسأله عن يومك هداا, عن تقصيرك فيه , عن مواقفك, مادا لو كان هدا اليوم اخر ايام حياتك؟؟ هل هي نهاية مرضية بالنسبة اليك؟؟ ام انك لا تكاد تتصور ان يكون هدا اليوم هو اخر ما تعيشه. هكدا هي الايام في حياتنا, مبعترة لا قيمة لها نعيشها لأننا فقط نعيش,بل نخطئ ونخطئ دون ان ندرك اننا مخطئون, نستمر في الخطأ وتتراكم طبقات من الغبار على قلوبنا الى ان تتصلب فيصبح الخطأ سلوكا من سلوكياتنا و عادة من عاداتنا اليومية, يفقد انداك قلبك طهارته ,وفي تلك اللحضة ليس لك سوى الرحمة على فؤادك الدي دفن.
نعم, كتير منا يعيش بلا فؤاد, يعيش بجسده وعقله الدي فقد حس الادراك, كتلك الالة التي تعمل دون توقف ودون اصلاح ما لم تحسن صناعته, هكدا هو الانسان الدي يعجز عن محاسبة الدات, يعجز عن تغيير القاطرة ادا لم تكن ستوصله الى بر الامان, لا يهم ما يقرره الناس وما يعيشه الناس وما يعتقده الناس, بل لا يهم ادا كنت ستركب وحدك بالقاطرة و لا يهم ادا كنت ضد التيار, فكيانك يستحق منك الاستقلالية في الاختيار, زمن صعب اختلط فيه الحابل بالنابل ولكنك مجبر على الاختيار, اختيار البقاء اسير رغباتك المادية تحت سلطة عقل فقد كل معالم التعقل ام التحرر لأجل الرقي بالنفس وجمالها,انداك فقط ستحس انك تحمل داخل صدرك جوهرة نفيسة تعطر حياتك وتسعد ايامك مهما كانت ضروفك ومهما كانت قساوتها فانت تملك قلبا معطاء يخرج لك وحدات الاطمئنان والراحة دون شرط مسبق,كل هدا فقط ادا اهتممت انت بتنقيتها كل يوم من الشوائب, اننا نملك جوهرة غالية وكنز تمين ادا احسنا الحفاض عليه انعم علينا ونور طريقنا, وادا تركناه لتركمات الحياة مات ودفن تحت طبقات الغبار المتراكم.
حاسبوا قبل ان تحاسبوا ...فالحياة ليست أموالا في البنك وليست سنوات من الدراسة والعلم الغير نافع, ولكنها طريقة عيش كريم.
نحن نحدد النهايات بالبدايات التي نختارها فلنحرص على رقيها كي تروقنا نهاياتها, فنحن فقط من يختار ونحن فقط من يسعد لحسن الاختيار ونحن من يشقى لسوء التقدير.

التعليقات
7 التعليقات

7 التعليقات:

assia يقول...

bonne ecriture de ton crayon mé est ce qe t'as mis les fins ou po encore hhh

la princesse 23 يقول...

شكرا اختي على الطرح المميز بالفعل يجب ان نتوقف مرة في حياتنا و تاملنا ما بداخلنا حتى لا يفوتنا قطار التنقية النفسية من الشوائب التي تعكر حياتنا
تحياتي

fati يقول...

amoula sara7a mawadi3oki koloha chayi9a .ra2i3a w5assatan lmawdo3 l2a5ir 3jabni bzzaf.so2ali bassit wahwa : ma ma3na l7abil wa nabil ???et merci .wa ma 23dama l2insan aladi ya25odo ba3da tawani liitafkiri fi mola5assi lyawm wayara in kana mafa3alaho fi rida allah am mojarad ta3ad lil7osoli 3la naja7 fi dirassa awi l3amal???ya rbii 3fo 3lina ya rbbi massirona fi 5atar wallahi toma wallahi

رائدة الفضاء يقول...

مرحبا la princesse 23
بارك الله مرورك
دمت في رعاية الله

رائدة الفضاء يقول...

السلام عليكم فاطمة
شكرا,تشرفني تعليقاتك
بالنسبة اختلط الحابل بالنابل, هو متل معروف جدا ويقصد به عندما يختلط الحق بالباطل ويشتبك الامر, اما ما يقصد بالحابل وما يقصد بالنابل, لم اكن اعرف تحديدا المقصود من كليهما وهدا ما وجدته على بعض صفحات الانترنت .
هناك عدة تفسيرات منها
___________________________
ختلط الحابل بالنابل. الحابل الذي يصيد بالحبالة، والنابل الذي يصيده بالنبل، فيُضرب ذلك في اختلاط الرأي. . ...


قصة مثل اختلط الحابل بالنابل و هو مثل يضرب عندما تتعقد الامور و يتيه صاحبها في دوامة الحيرة


أصل هذا المثل هو ان الراعي ، بعد موسم عشار الماعز، يعرّب القطيع فيجعل
المعاشير وهي «المعز الغزيرة اللبن» على حدة، وغير المعاشير على حدة وذلك ليبيع غيرالمعاشير على حدة ويحتفظ بالمعاشير لتدر عليه ارباحاً وافرة.
وتسمى المعاشير «حابل» وغيرالمعاشير «نابل».
ويحدث في كثير من الاحيان ان تختلط المعاشير مع غير المعاشير فيستاء الراعي ويقول: اختلط الحابل بالنابل.
__________________________
يقال :- اختلط الحابل بالنابل ؟ فمامعنى هذا المثل ؟؟

الاجابة

الحابل هم الذين يمسكون حبال الخيل والجمال فى الحرب.

والنابل هم الذين يرمون بالسهام .

وحين تشتد المعركة لايعرف هذا من ذاك ويقال ( اختلط الحابل بالنابل )
_________________________
هده من بين التفسيرات الشائعة للكلمتين
المهم ان استعمال المتل اختلط الحابل بالنابل يكون عندما يختلط الامر ويشتبك المعنى.
دمت في رعاية الله

fati يقول...

chokran 3la had tawdi7at chokran bza tamaniyati laki bittawfi9

رائدة الفضاء يقول...

العفو
الاستفادة عمت الجميع, انا ايضا لم اكن اعرف اصل الكلمتين. دمت في رعاية الله

إرسال تعليق