Ads 468x60px

الخميس، 17 فبراير 2011

المغرب والتغيير


     في ظل الظروف الراهنه, وما تعرفه المنطقة من اظطربات ستؤول الى تطورات جدرية في مستقبل الشعوب دون أذنى شك, بعد مصر وتونس هاهي ليبيا واليمن والجزائر تلتحق بقاطرة التغيير, يبدوا أنها موجة أبت ان تترك شبرا من الأراضي العربية إلا وتشملها, فالمغرب أيضا لم يسلم من دعوات متتالية للتغيير من أحزاب معارضة ومن جهات أحيانا غير معروفة  سمت نفسها حركة 20 فبراير تدعوا الى مطالب شعبية مشروعة , إسقاط الفساد بكل أنواعه وأشكاله المتفشية من المحسوبية ,الزبونية ,الرشوة , البطالة, الأمية, غلاء الاسعار ومعاقبة كل من تمادى في سلب المال العام وبعبارة أكتر دقة إسقاط الحكومة التي يتفق الجميع على فسادها وعلى تماطلها ,فرغم مساندة  معضم المغاربة لهاته المطالب يضل التخوف من ما يمكن ان تسفر عليه موجة التظاهرات التي تنتضر بلدنا الحبيب  والذي قد يزعزع  استقرار البلاد مما يسهل على الأعداء التربص به والمس بوحدته الوطنية , وهذا ما جعل كثيرين يتحفضون عن مساندة الثورة في البلد.
المغرب لا يشكل الاستثناء فهو أيضا يعاني ما يعانيه غيره من دول العالم الثالت, والتظاهر حق والتغيير ضرورة حتمية إن لم تكن اليوم ستكون غدا, ليست هناك معادلة للبقاء. حقيقة لا يمكن إنكارها,  نؤيد التظاهر السلمي في إطار المطالب التي لا تهدد استقرار البلاد, لنقضي على الفساد ولنخفض من نسبة البطالة والامية التي تعيق تقدمنا, ولندعو لأهتمام اكبر بالبحث العلمي  بتوفير ميزانية محترمة  له علنا نحارب هجرة الأدمغة ونستفيد من ثورتنا البشرية ربما نصبح في يوم من الأيام منتجين لا مستهلكين . نحن مع التغيير لما لا يمس وحدتنا بسوء, فالوطن غال ونفديه بدمائنا, ثورة الملك والشعب ضد الفساد.

رسالة الى شباب 20 فبراير


التعليقات
8 التعليقات

8 التعليقات:

أبو حسام الدين يقول...

السلام عليكم

هناك من اعتبر هذه الموجة موضة العصر، وهي قد تكون يقظة.
أسأل الله أن يعين كل من ينشد الإصلاح والصلاح.

مع تحياتي.

قوس قزح يقول...

التظاهر و المطالبة بالحقوق من أبجديات الحرية للمواطن .. لكن بشكل حضارى مبطن بالتصميم .. فى حالة أستجابت الحكومات و تنبهت ووضعت حلول فورية للمشاكل فلا بأس .. معظم المتظاهرين ليس همهم اسقاط حاكم او ملك بقدر ما يطالبون فقط بحقوقهم .. وبصدق لن يتظاهر أى إنسان من المحيط للخليج لو توفرت له سبل الحياة الكريمة ة قدر من الحرية و احس إنه مواطن مهم .. نريد مظاهرات تذكير لا تدمير ..

تحياتى لك

مفيـــــــــــــــــــــــــد يقول...

التغيير بحكمة هو ما نحتاج

شكرا

سفيرة المحبه يقول...

الله يجيب اللي فيه الخيـــــر لبلادنا و لكل الناس
امين

الاحلام يقول...

ان الحريه لها اسبابها فان كان المسئولين يلبون مطالب الشعب فلما التغيير
نرجو ان تعبر الامه العربيه هذه الموجه على خير
تقبلى مرورى وتحياتى لكى ولشعب المغرب جميعا مع تحيات
الاحــــــــــــــــلام

أمال الصالحي يقول...

نحن مع التغيير الذي لا يحمل دمارا للأمة ويغيب أبناءها شبابا بين أحضان الموت

وفقنا الله لما فيه خير لنا

سلامي لك

محمد الجرايحى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسأل الله تعالى أن يبصر ولاة الأمور بما فيه الخير والصلاح لشعوبهم

مغربية يقول...

من يريد الحرية عليه أن يستحقها

إرسال تعليق