Ads 468x60px

السبت، 19 فبراير، 2011

أحبك أيها الوطن



   حب فطري اختاره القدر لنا, عاش معنا وكبر في وجداننا, لم نختر أوطاننا لكنها جزء لا يتجزأ منّا, وكيف لا وهي من أعطت لوجودنا معنى و منحتنا هوية نتغنّى بها أمام العالم, وطن من واجبنا أن نحرص على عدم تشويهه وأديته بحماقات نعتقد بها أننّا نحسن إليه في حين أننا نخرب صورته دون ان ندري, فكيف يكون إحساسنا حين ندرك مساهمتنا من قريب أو بعيد في إصابته بسوء وكيف يكون الحال حين نلتحم مع الأعداء ضد الوطن بإرادة جاهلة.
كلماتي هاته جاءت بعد تمعن طويل للظروف التي يمر بها البلد, مناشدات داعية للإصلاح وما أحوجنا فعلا لخطوات بنّاءة نحو اصلاح جدري, ولكن ماذا لو كانت مجرد هتافات يراد بها باطل, او أنها هتافات  يستغلها الكثيرون لمصالح شخصية بحثة بعيدة كل البعد عن المواطنة الحقة, نعم الأعداء ينتضرون هفوة للتربص بالوطن الحبيب, وجهات أخرى متحمسة لزعزعة الاستقرار وأخرى لتحقيق نجاحات سياسية, أهداف تختبأ وراء كلمة الاصلاح. الان بعد ان كنت أساند المطالبة باسقاط الفساد يوم 20 فبراير, اتراجع عن قناعتي وأقول نحن مغاربة حتى النخاع نحب وطننا ونحب ملكنا الذي لا بديل لنا عنه, نتمنى الازدهار لهذا البلد ولكننا لن نسمح لجهات كيفما كانت ان تستغل عطش الشعب للاصلاح لخلق البلبلة وتوجيه الأوضاع نحو منحى لم يكن يراد له سابقا. توجهات المنظمين غير واضحة وكل جهة ترمي إلى أهدافها الخاصة, فمنهم من يدعوا لمطالب اجتماعية وهذا حق, ومنهم من يملك عداءات مع النظام آن وقت تصفيتها,نهيك عن أعداء الوحدة الترابية. ومن ضمن مرور التظاهرات في أجواء سلمية فاختلاف الرأي هذا لا يبشر بخير.
أدعوا لك الله ايها الوطن ان يحميك


  


  

التعليقات
4 التعليقات

4 التعليقات:

موناليزا يقول...

ان شاء الله ربنا يعدى هذه الايام العصيبة على خير

أبو حسام الدين يقول...

لا تخشي شيئا هي مطالب كانت، وليست جديدة، هي فقط وجدت الوقت ملائم لطرحها، أما عن اختلافها فهذا حق ولكن في النهاية تنضوي تحت مطلب واحد وهو التغيير والإصلاح. لكن اقول لك : هم لا يستسمنون ذا ورم ولا ينفخون في غير ضرم.
حياك الله أخيّتي.

محمود الجوهري يقول...

اللهم امين امين امين يا رب العالمين
ادعو الله لكم ان يوفقكم في ما يحب ويرضاه وادعو الله ان ييسر لكم الامور في كل شئ
انا مصري من اوض مصر وترابها العظيم
اشكرك علي كلامك القيم عن مصر وادعو الله لكم ان يثبت اقدامكم
فاني احب جدا شعب المغرب لما فيع من اصاله وكرم واخلاق وشعب طيب

اميرة الامل يقول...

@@موناليزا
شكرا لك أختى وشكرا لتواجدك هنا
تحياتي

@@أبو حسام الدين
أخي لابد من التوحد في المطالب, فكيف لمشروع أن ينجح وأطرافه يختلفون عن نتيجته!!!
تحياتي وتقديري أخي رشيد

@@محمود الجوهري
شكراا لك أخي, ما هذا إلا دليل على توحد هاته الامة وتلاحمها من المحيط الى الخليج, ولاداعي للشكر فنحن أمة واحدة ونصركم نصر لنا وأحترم فيك نبل أخلاقك وأدبك
سلامي وتحياتي

إرسال تعليق